Home Site Map Contact Us Make aaramnews.com your home page
 
Click to view Aaram today's headlines
   
Aaram Logo
Search Aaram News بحث متقدم
30/08/2008 | Issue: 387 Aaram - News Paper Issues in London
 
 
تسجيل
نسيت كلمة المرور؟
Print news article
Click to share this article on digg.com
Click to share this article on facebook.com
Click to share this article on del.icio.us
Click to share this article on stumbleupon.com
Click to share this article on reddit.com
Archived news
الأرشيف
 الهندسة الطبية في معالجة العجز الجنسي
 رضاعة طبيعية تقلل خطر الاصابة بسرطان الثدي
 هل نضيف الهيل على القهوة عبثا؟
 اميركا لمساعدة بكين لاحتواء فيروس معوى فتاك
 لتكوني أكثر نضارة وجاذبية اهتمي بغذائك...!
 الرجال يعانون أيضاً من كآبة ما بعد الولادة
 الشوفان يساعد على تهدئة الأعصاب
 عمال الإطفاء أكثر عرضة للإصابة ببعض أنواع السرطان
 8 خطوات من أجل نوم غير متقطع
 مرضى السكر عرضة للإصابة بالاكتئاب
 
 
 صحة   سماع الموسيقى يقلل من ضغط الدم المرتفع  Aaram
 ... جاري التحديث
 
سماع الموسيقى يقلل من ضغط الدم المرتفع
   
   Sunday, May 18, 2008 | 06:00 GMT نيويورك
 
 

 اشارت نتائج بحث اعلن خلال اجتماع للجمعية الامريكية لارتفاع ضغط الدم في نيو اورليانز الى ان الاستماع الى الموسيقى نصف ساعة يوميا ربما يقلل بشكل ملحوظ من ضغط الدم المرتفع.

وفي هذه الدراسة وجد الباحثون ان الناس المصابين بارتفاع بسيط في ضغط الدم الذين استمعوا الى موسيقى كلاسيكية أو سلتية أو موسيقى الراجا الهندية لمدة 30 دقيقة فقط يوميا على مدار شهر شهدوا تراجعا ملحوظا في ضغط الدم لديهم.

واشار الباحث في هذه الدراسة الدكتور بيترو ايه موديستي من جامعة فلورنسا في ايطاليا في بيان مكتوب من الاجتماع الى ان "الاستماع الى الموسيقى امر مهدىء وغالبا ما ارتبط بالسيطرة على الالم أو القلق الذي يعلنه المريض ويخفض بشكل كبير من ارتفاع ضغط الدم". "لكن للمرة الاولى تصور نتائج اليوم بوضوح اثر الاستماع اليومي للموسيقى على ارتفاع ضغط الدم المتنقل (قراءة ضغط الدم التي تؤخذ على مدار يوم)."

وشارك 48 بالغا تتراوح اعمارهم بين 45 و 70 عاما كانوا يتناولون ادوية للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم البسيط في هذه الدراسة. ومن بين هؤلاء استمع 28 الى موسيقى متجانسة ايقاعيا كلاسيكية او سلتية او الراجا الهندية لمدة 30 دقيقة يوميا خلال مشاركتهم في تمرينات تنفس بطيئ ومتحكم فيها. اما العشرة الباقون فقد قاموا بدور مجموعة التحكم ولم يجروا اي تغيير على نشاطهم اليومي المعتاد.

واظهرت قراءات ضغط الدم التي تؤخذ بعد اسبوع واربعة اسابيع ان ضغط الدم الانقباضي - الرقم الاعلى في قراءة ضغط الدم - انخفض بشكل كبير لدى مستمعي الموسيقى. وخلافا لذلك لم تشهد مجموعة التحكم سوى انخفاض طفيف وغير ملحوظ في ضغط الدم.

وقال موديستي "اثرنا ازاء هذه النتائج الايجابية لكل من المرضى والاطباء الذين يمكنهم الان الاستطلاع بثقة الاستماع للموسيقى كخيار علاجي امن وفعال وبدون عقاقير او كمكمل علاجي".

واضاف موديستي "للاسف وبالرغم من التركيز العالمي على الوقاية من المتوقع ان يواجه 56 مليار شخص في كل انحاء العالم ارتفاعا في ضغط الدم بحلول عام 2025 وفي ضوء كل هذه الاحصاءات المدمرة فمن المطمئن الاخذ في الاعتبار ان شيئا بسيطا وسهلا وممتعا مثل الاستماع اليومي للموسيقى متزامنا مع تنفس بطىء ربما يساعد الناس بشكل طبيعي على خفض ضغط الدم لديهم".

(رويترز)

أضف تعليقك
 
     
  الإســم  
 
  البريد الإلكتروني
  عنوان التعليق  
التعليق