Home Site Map Contact Us Make aaramnews.com your home page
 
Click to view Aaram today's headlines
   
Aaram Logo
Search Aaram News بحث متقدم
30/08/2008 | Issue: 387 Aaram - News Paper Issues in London
 
 
تسجيل
نسيت كلمة المرور؟
Print news article
Click to share this article on digg.com
Click to share this article on facebook.com
Click to share this article on del.icio.us
Click to share this article on stumbleupon.com
Click to share this article on reddit.com
Archived news
الأرشيف
 الهندسة الطبية في معالجة العجز الجنسي
 رضاعة طبيعية تقلل خطر الاصابة بسرطان الثدي
 هل نضيف الهيل على القهوة عبثا؟
 اميركا لمساعدة بكين لاحتواء فيروس معوى فتاك
 لتكوني أكثر نضارة وجاذبية اهتمي بغذائك...!
 الرجال يعانون أيضاً من كآبة ما بعد الولادة
 الشوفان يساعد على تهدئة الأعصاب
 عمال الإطفاء أكثر عرضة للإصابة ببعض أنواع السرطان
 8 خطوات من أجل نوم غير متقطع
 مرضى السكر عرضة للإصابة بالاكتئاب
 
 
 صحة   العصائر تقاوم أمراض القلب  Aaram
 ... جاري التحديث
الفاكهة وعصائرها لها تاثير ايجابي مهم على الصحة
 
العصائر تقاوم أمراض القلب
   
   Saturday, May 17, 2008 | 07:00 GMT نيويورك
 
 

توصل باحثون فرنسيون الى أن العنب والتفاح وعصائرهما يمكنها الوقاية من تصلب الشرايين عند القوارض التي تتناول غذاء يحتوي على نسب عالية من الدهون والكولسترول.

وتوصل الدكتور كيلي ديكورد من جامعة مونبلييه وزملاوءه الى أن عصائر الفواكه لها تأثيرا أقوى ضد تصلب الشرايين من الفاكهة نفسها مما يظهر أن معالجة الفواكه يمكن أن يكون له "تأثير كبير" على فوائدها الصحية.

ويقول الباحثون ان معظم الفواكه التي يتناولها الناس معالجة لكن المعلومات حول التكوين الغذائي للفاكهة تقتصر بشكل نمطي على صورتها الخام.

وقام الباحثون باطعام قوارض عنبا وعصير عنب وتفاحا وعصير تفاح أو ماء بالاضافة الى اغذية محفزة لتصلب الشرايين للتحقيق في كيفية تأثير العصر على المكونات الفينولية وهي عبارة عن مضادات أكسدة قوية تحتوي عليها الفواكه. وتصلب الشرايين عبارة عن ترسب لشرائح دهنية داخل الشرايين مما قد يؤدي الى أزمات قلبية أو جلطات.

كما تناولت مجموعة من الحيوانات المخصصة للمقارنة طعاما عاديا.

وتعادل كمية الفواكه التي استهلكتها القوارض ثلاث تفاحات أو ثلاثة عناقيد من العنب يوميا للانسان.

وشربت القوارض التي اعطيت العصير ما يعادل أربعة كؤؤس يوميا لشخص يزن 70 كيلوجراما.

ويحتوي التفاح والعنب على نفس القدر من المكون الفينولي بينما يحتوى عصير العنب الاحمر على مكونات فينولية تزيد عن مثلي ونصف عصير التفاح.

ومقارنة بالحيوانات التي تناولت مياها كان لدى الحيوانات التي أعطيت فاكهة أو عصير فاكهة معدلات كولسترول أقل وضغط أكسدة أقل وتراكم دهني أقل في شريانها الاورطي وهو الشريان الرئيسي الذي يمد الجسم بالدم المشبع بالاكسيجين.

وكان لعصير العنب الاحمر التأثير الاقوى يليه العنب الاحمر وعصير التفاح والتفاح.

وكتب الباحثون يقولون ان النتائج تشير الى أن كمية المكونات الفينولية التي يحتويها الغذاء لها تأثير مباشر على الخواص المضادة للاكسدة. ويمكن أن تسهم مكونات أخرى مضادة للاكسدة في الفواكه مثل فيتامين (ج ) والاصباغ الجزرانية في تأثيرها.

وكتب فريق ديكورد أن النتائج "تقدم تشجيعا على أن الفاكهة وعصائر الفاكهة قد يكون لها صلة وثيقة بالصحة العامة والعلاجية."

(ميدل ايست اونلاين)

أضف تعليقك
 
     
  الإســم  
 
  البريد الإلكتروني
  عنوان التعليق  
التعليق