ذكرت دراسة أن الامهات الاميركيات بدأن بإرضاع أطفالهن من الثدى بعد أن شهدت هذه العادة تراجعاً ملحوظاً خلال السنوات الماضية.
وركزت الدراسة التى أعدها المركز الوطنى للاحصاء الصحى على معلومات استقتها من قسم التغذية الصحية فى الولايات المتحدة خلال الفترة من عام 1999 إلى عام 2006.
وزاد عدد الاطفال الذين رضعوا من الثدى من 60% فى عام 1993 إلى 77% فى عام 1994. كما بينت الدراسة أن نسبة الارضاع كانت عالية عند الامهات اللواتى يتقاضين رواتب عالية خلال الفترة من عام 1999 إلى 2006 حيث وصلت إلى 74% مقارنة بنظيراتهن اللواتى يتقاضين مداخيل أقل حيث لم تتعد تلك النسبة 57%.
وزاد الارضاع من الثدى أيضاً عند الامهات فى الثلاثينات مقارنة عما كان عليه الامر قبل نحو 20 عاماً. وأشار التقرير إلى أن حليب الام يظل أفضل غذاء للطفل لانه يحتوى على المكونات الغذائية الطبيعية و يحمى الاطفال من الالتهابات خصوصاً خلال الاشهر الاولى من العمر.
(وكالات)