Home Site Map Contact Us Make aaramnews.com your home page
 
Click to view Aaram today's headlines
   
Aaram Logo
Search Aaram News بحث متقدم
09/01/2009 | Issue: 364 Aaram - News Paper Issues in London
 
 
تسجيل
نسيت كلمة المرور؟
Print news article
Click to share this article on digg.com
Click to share this article on facebook.com
Click to share this article on del.icio.us
Click to share this article on stumbleupon.com
Click to share this article on reddit.com
Archived news
الأرشيف
 كيف تفقدين الوزن بطريقة رومانسية
 إيقاف تسويق الإنسولين المستنشق "اكزوبيرا"
 الناس يصبحون أكثر سعادة مع تقدم العمر
 فحص للفم يمكن أن يتنبأ بسرطان الرئة
 القرنبيط يؤخر الشيخوخة ويرفع مستوى جهاز المناعة
 الدول الـ 15 الأكثر «صحة» في العالم
 السكري يهدد حياة الناس في العالم كافة
 الكحول سبب رئيسى للاصابة بسرطان الثدي
 معدل الذكاء يختلف حسب تراتبية الولادة
 الذرة الشامية سبب الاصابة بمرض البلاجرا
 
 
 صحة   هل تريدين : ولد أم بنت؟  Aaram
 ... جاري التحديث
زاد عدد الاناث عن الذكور
 
هل تريدين : ولد أم بنت؟
   
   Wednesday, April 23, 2008 | 05:00 GMT لندن
 
 

قال علماء بريطانيون إن التزام السيدة الحامل بحمية تعتمد على تناول قدر أكبر من السعرات الحرارية مرتبط بولادة الذكور.

جاء ذلك في دراسة مشتركة بين جامعتي إكستر وأوكسفورد البريطانيتين.

وأشارت الدراسة إلى ارتباط نوع المولود بالنظام الغذائي للأم.

وقالت الدراسة إن النساء اللائي يتناولن وجبات غذائية منخفضة السعرات الحرارية أو لا يتناولن وجبة الافطار في الفترة التي يحدث فيها الحمل تزيد لديهن احتمالات أن يلدن إناثا.

وقال الباحثون "إن الدراسة تظهر ان التوجهات الحديثة وراء تراجع معدلات المواليد الذكور حيث تختار الكثير من النساء الشابات تناول وجبات قليلة السعرات، ونسبة المواليد الذكور تتراجع".

وشملت الدراسة 740 امرأة حامل للمرة الاولى في بريطانيا طلب إليهن أن يقدمن تقارير عن عاداتهن الغذائية قبل وأثناء المراحل الأولى للحمل.

وانتهت الدراسة إلى أن 56 في المئة من المجموعة التي تناولت أكبر قدر من السعرات الحرارية اثناء الفترة التي حدث فيها الحمل رزقن بمواليد من الذكور مقارنة مع 45 في المئة في المجموعة التي تناولت قدرا أقل من السعرات الحرارية.

ويقول الدكتور آلان بيرسي خبير الخصوبة في جامعة شيفلد إن هناك دليلا قويا على أن للطبيعة طرقها في تغيير نوع الجنين وتغيير نوع الجنس بين السكان وذلك وفقا لمتطلبات الظروف.

ولكنه اضاف "ولكنني لا أنصح النساء أن يتضورن جوعا من أجل التأثير على نوع الجنين".

ومضى يقول "لوحظ حتى في الحيوانات ان نوع غذاء الأنثى يؤثر في نسلها ولذلك فانه من المهم ان تتلقى الأم التغذية الملائمة خلال الحمل".

(بي بي سي)

أضف تعليقك
 
     
  الإســم  
 
  البريد الإلكتروني
  عنوان التعليق  
التعليق